ورشة عمل في مؤتة بعنوان فقد الأغذية وهدرها

المصدر: (بترا) – محمد العساسفة-

نظمت جامعة مؤتة اليوم الأربعاء في مسرح عمادة شؤون الطلبة ورشة عمل بعنوان “فقد الأغذية وهدرها”.
وقال مندوب رئيس الجامعة الدكتور مروان الموسى خلال افتتاح الورشة إنّ الجامعة ترحبُ بالتعاون مع جميع الجهات التي من شأنها تحقيق نتائج إيجابية وتوصيات قابلة للتطبيق وبما يعود على قطاعات الانتاج الوطنية بالفائدة، مضيفا أن هذه اللقاءات ذات القيمة المعرفية الهادفة تشكل خلاصة جهودٍ تؤدي إلى زيادة الإنتاج والحدِ من الخسارة في قطاع الزراعة باعتباره القطاع الحيوي الذي نحقق من خلاله الأمن الغذائي .
وثمن الموسى الجهود الكبيرة للجهات المشاركة في الورشة والتي ستساهم في بناء جسورٍ للتعاون العلميّ وتوفير فرص التشاور بين أهل الاختصاص للوقوف على منهجية عمل تعزز الإيجابيات وتلغي السلبيات المتعلقة بالأمن الغذائي كضرورة وطنية. من جانبه، أشار وزير الزراعة الأسبق الدكتور رضا الخوالدة خلال الورشة، إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والمتمثلة بأن يكون الأردن مركزاً إقليمياً للغذاء الأمر الذي يتطلب توحيد التطلعات والرؤى والعمل بروح الفريق الواحد.
بدوره بيّن عميد كلية الزراعة الدكتور عادل عبدالغني إن الكلية وانطلاقاً من رؤية الجامعة وفلسفتها تسخرُ الإمكانيات العلمية لتحقيق نتائج نوعية للتعاون مع الجهات الوطنية فهذا يعكس رغبتها في إيجاد أساليب علمية حديثة لزيادة الإنتاج باستخدام إجراءات من شأنها الوصول للجودة المطلوبة وصحة المنتج.
واشتملت الورشة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، ومثقفون من المجتمع المحلى، على أوراق بحث علمية لمجموعة من أهل الاختصاص.

Advertisements

اترك رد