نظمت الجمعية الوطنية  للهلال الاحمر الاردني دورة تدريبية ل17   متطوعا ومتطوعة من الهلال الاحمر في محافظتي عجلون وجرش تحت عنوان ” الابلاغ عن المخاطر والمشاركة المجتمعية ” بالتعاون مع الهلال الاحمر في عجلون لمدة 5 أيام. 

واشارت رئيس الهيئة الادارية للهلال الاحمر في محافظة عجلون نبيهه السمردلي الى أن برنامج الدورة يشتمل على محاضرات عن الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر وتقييم المجتمع المحلي والانشطة المجتمعية والتعريف بفيروس كوفيد – 19 الحضانة والأعراض  وطرق الانتقال والإجراءات الوقائية للحد من انتشار كوفيد – 19 وكيفية إدارة حالة الذعر والحد من الوصمة والعدائية .

وأضافت أن البرنامج يشتمل محاضرات حول المعلومات الصحية عن اللقاح وقبول اللقاح والاسئلة الاكثر تداولا والاحداث السلبية بعد التحصين بالاضافة للمشاركة المجتمعية وتغيير السلوك وكيفية تعبئة التقارير وزيارات عملية .

واكدت سمردلي أن الدورة التي حاضر فيها الاء الحاج وسوزان جاد الله وعطا الله الحويان  كانت نوعية اكسبت المشاركين مهارات ومعلومات جد مفيدة .

وثمن عدد من المشاركين والمشاركات  بالدورة عن اعجابهم بالدورة  وبمستوى التدريب والمعلومات المفيدة  التي تضمنتها زادت من معارفهم ومعلوماتهم .


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading