المصدر: آركو

أكدت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” أن تكرار الاعتداء على المنشآت المدنية وتعريض المدنيين للخطر أمر يدعو إلى القلق وفيه إصرار ومكابرة لتحدي المجتمع الدولي والاستخفاف بالقوانين والأعراف الدولية؛ وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لردع هذه التجاوزات.
وعبر أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” الدكتور صالح بن حمد التويجري عن استنكار المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تكرار استهداف المنشآت المدنية والأحياء السكانية التي استهدفتها عدد من الطائرات المسيّرة خلال اليومين الماضيين.
وقال: إن ما تتعرض له المنشآت المدنية في السعودية فإنه علاوة على كونه خروقات لمبادئ القانون الدولي الإنساني فإنه في الوقت نفسه تهديد للأمن العالمي؛ لا سيما أن عدداً من تلك الطائرات المسيّرة موجهة إلى مناطق امداد العالم بالنفط الذي هو عصب حياة اليوم. وتمنى د. التويجري على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته بكل اقتدار؛ وأن ينتقل من عبارات الاستنكار والتنديد إلى اتخاذ إجراءات عملية صارمة لوقف تلك الاعتداءات؛ حيث أن مؤسسات المجتمع الدولي (الأمم المتحدة ومجلس الأمن) والمؤسسات الدولية الحكومية الأخرى تمتلك الأدوات الرادعة لتلك التجاوزات المتتالية على المنشآت المدنية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading