المياه تطلق حملة توعوية تحت شعار النقطة بتفرق

المصدر:بترا

 أطلقت وزارة المياه والري الأردنية/ سلطة المياه، حملة توعوية تحت شعار “النقطة.. بتفرق”، بالتعاون مع شركة مياه الأردن (مياهنا)، وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال مشروع “التقنيات المائية المبتكرة”، وبتنفيذ من منظمة ميرسي كور.
وقال أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحملة تهدف إلى تبني ممارسات ترشيد بسيطة فعالة، تستهدف جميع الفئات العمرية، وتركز على ترسيخ نشر الوعي والتعريف بأهمية وفوائد تركيب قطع موفرة للمياه.
وأضاف أن الحملة ستشمل نشر فيديوهات عبر شبكات التواصل الاجتماعي ونشرة توضيحية (بروشور)، ولوحات إعلانية خارجية على الجسور والأنفاق داخل العاصمة، وحافلات النقل العام، حول ممارسات يمكن تطبيقها بشكل دوري داخل المنزل، وتبني تقنيات موفرة للمياه، تسهم في رفع كفاءة استخدام المياه.
وأكد البطاينة أن الأردن يعد من الدول الرائدة في التوعية المائية بالرغم من التحديات التي يواجهها في تراجع كميات المياه المتاحة، وارتفاع الطلب لمختلف الاستخدامات، خاصة في ظل التغيرات المناخية، وتراجع حصة الفرد في الأردن إلى ما دون خط الفقر المائي العالمي 500 متر مكعب/سنويا والتي لا تزيد على 80 مترا مكعبا سنويا للاستخدامات كافة.
وأوضح أن إدارة قطاع المياه، تبذل جهودا حثيثة للإسراع بتنفيذ مشاريع استراتيجية، مثل مشروع الناقل الوطني لتأمين 350 مليون متر مكعب، من معالجة مياه البحر الأحمر، والتحول إلى التزويد المائي المستمر، ما سينعكس على تحسين الواقع المائي.
من جانبه، بين مدير مشروع التقنيات المائية المبتكرة المهندس رعد النمري، أن تنفيذ هذه الحملة تأتي ضمن سياق التعاون المستمر والجهود المشتركة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبين مؤسسات القطاع المائية المختلفة.

Advertisements

اترك رد