عقد الهلال الأحمر القطري بقطاع غزة، اللقاء المجتمعي الثاني ضمن مشروع /حماية واحترام حقوق النساء والفتيات وذوات الإعاقة المهمشات والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة/، والذي ينفذه مركز شؤون المرأة بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري وجمعية عبدالشافي الصحية والمجتمعية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وحضر اللقاء 45 ممثلا وممثلة عن مؤسسات المجتمع المدني، والنشطاء الشباب بمحافظة غزة.
وأشار المشاركون إلى ضرورة السعي لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء وذوات الإعاقة، عبر مساندتهن للوصول إلى حقوقهن المكفولة بالقانون، وكذلك تثقيف الجمهور المحلي وتوعيته بحقوق النساء، وتكثيف الحملات الإعلامية من خلال مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في تسليط الضوء على أبرز الانتهاكات التي تتعرض لها النساء.
ودعا المشاركون الحضور إلى السعي لضمان تقدير واحترام دور المرأة بالمجتمع المحلي، وضمان الوصول إلى مجتمع ينأى عن العنف المبني على التمييز بين الجنسين.
وقال الهلال الأحمر القطري في بيان إن المشروع يتضمن تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والصحي والاقتصادي للنساء المهمشات في محافظات الشمال وغزة والوسطى، إضافة إلى تدريب الهلال الأحمر القطري لـ54 امرأة نصفهن من ذوات الإعاقة على إدارة المشاريع الصغيرة، كما تستفيد 12 سيدة وفتاة من منح مالية تهدف إلى تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
ويشمل المشروع أيضا تنفيذ تدريبات توعوية بمشاركة 51 امرأة، يتم على إثرها اختيار 12 سيدة وفتاة نصفهن من ذوات الإعاقة، للاستفادة من عقود تشغيل مؤقتة لمدة 3 أشهر.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading