مسؤول أممي يثمن دور الكويت والهلال الأحمر في إغاثة الشعب اليمني وتلبية نداء الإنسانية

ثمن منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي الدور الانساني الذي تقوم به دولة الكويت «السباقة دائماً» في دعم وإغاثة الشعب اليمني وتلبية نداء الإنسانية في مختلف المراحل وخصوصا في ظل الأوضاع الراهنة منوها بما تقوم به جمعية الهلال الأحمر الكويتية في هذا المجال.

وأضاف غريسلي في تصريح لـ«كونا» عقب لقائه امين عام الجمعية مها البرحس أن ما قدمته جمعية الهلال الأحمر الكويتية «يثبت التزامها بالإنسانية وحرصها على معالجة الاوضاع الانسانية في اليمن».

وذكر ان اللقاء بحث الوضع الإنساني الراهن في اليمن وسبل التعاون لتعزيز العمل الإنساني المشترك هناك كما استعرض من جانب متصل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون واللاجئون الاثيوبيون على الحدود اليمنية.

ومن ناحيتها اشادت البرجس بجهود منظمات الأمم المتحدة وكافة المنظمات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي باليمن ودورها في استقبال وإيواء النازحين ومساهمتها في تأمين احتياجاتهم الأساسية.

وأكدت ضرورة مضاعفة جهود المنظمات والجمعيات الانسانية وتكثيف حجم تدخلاتها بما يتناسب وحجم المأساة في اليمن مشيرة الى ان حملات الاغاثة التي تقوم بها الجمعية في اليمن تأتي استجابة فورية وعاجلة لنداء الاشقاء وتلبية احتياجاتهم التموينية والطبية وغيرها.

وأشارت البرجس إلى أن اليمن يمر حاليا بكارثة إنسانية حقيقية حيث «أصبح اليمنيون ما بين نازح ولاجئ وجائع ومريض وجريح» مؤكدة أن الكويت مستمرة بدعم الاشقاء في اليمن.

Advertisements

اترك رد