عجلون : اللوزي يشيد بجهود متطوعي الهلال الاحمر لمشاركتهم بحملة ” بسواعدنا

اشاد نائب محافظ عجلون رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى الدكتور علي اللوزي بجهود متطوعي ومتطوعات الهلال الاحمر الاردني في عجلون وما يقومون به من دور هام وقد تبلور ذلك اثناء حملة بسواعدنا لنظافة المواقع السياحية والاماكن العامة والشوارع والاحياء ، مبينا  أن التطوع من ارقى الاعمال  الإنسانية حيث يقدم الانسان ما بوسعه دون أن ينتظر  مقابل لافتا إلى أن التطوع قيمة كبيرة وعطاء يساهم في بناء الوطن .

وأشار الدكتور اللوزي أن الشباب هم ذخيرة الوطن وعدته حيث يحظون برعاية واهتمام من القيادة الهاشمية التي طالما دعت إلى إشراك الشباب في صنع القرار للمساهمة في بناء ،  المجتمع بالإضافة إلى اهتمام الحكومات المتعاقبة بالشباب بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني ،  لافتا إلى أن الهلال الاحمر الاردني ومتطوعيه في المحافظة  كان لهم دور في أزمة كورونا من خلال ما قاموا به من جهد توعوي وخدمي إلى جانب النشاطات التطوعية على مستوى المحافظة .

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن متطوعي الهلال الاحمر  يمثلون نهج عطاء يساهمون في خدمة الوطن وبنائه  بعيدا عن الشخصنة مؤكدا أن ما يقومون به من جهد ومشاركة يعتبر من أساسيات مبادئ الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر التي يعملون في آطارها ومضمونها . 

وقالت رئيس الهيئة الإدارية للجمعية نبيهه السمردلي أن الجمعية تعمل تحت مظلة الجمعية الوطنية للهلال الأحمر الاردني حيث تنفذ العديد من  البرامج والأنشطة التي تنفذها وتستهدف الفئات الاقل حظا من الأردنيين واللاجئين السوريين من الرجال والنساء وكبار السن والارامل والأيتام والاشخاص ذوي الإعاقة بالاضافة لتنفيذ برامج تتعلق بالتمكين  للرجال والنساء والتدريب والتأهيل وتنفيذ برامج تتعلق المتطوعين والمتطوعات لبناء قدراتهم في مجال التوعية والتثقيف في المجالات المختلفة والإسعاف الاولي بالتعاون مع الدفاع المدني.

وبينت السمردلي أن لدى الهلال فريق من المتطوعين والمتطوعات يعملون بوحي من مسؤوليتهم المجتمعية والتشاركية مع الدوائر والمؤسسات من اجل خدمة الوطن .  

واكدت السمردلي  أن مشاركة متطوعي ومتطوعات الفرع يعتبر جزء  من المنظومة المجتمعية التي تهتم بالبيئة التي تمثل الحياة والامل للجميع ، مشيرا إلى تنوع الأنشطة التي تعنى بالبيئة التي يتم تنفيذها على المستوى المحلي والوطني لافتا إلى أن الحفاظ على البيئة مسؤولية وطنية وجماعية ما يتطلب تعاونا كبيرا والعمل بروح الفريق .

إلى ذلك اكد المتطوعون والمتطوعات المحامي محمد الشويات ومجد المومني وحسام الزغول وعاصم  كفوف ودعد الصمادي اهمية ودور متطوعي الهلال الاحمر بما يتلاءم واهداف الحركة  واعتزازهم بهذا الدور بما ينسجم مع اهتمام القيادة الهاشمية ، لافتين إلى أنه ومنذ تأسيس الدولة الأردنية كان الشباب محط اهتمام الهاشميين .

وشدد المتطوعون على أهمية الحفاظ على البيئة من خلال الحملات الميدانية والرسم واصدار النشرات والبوسترات التي تدعو للحفاظ على الهبة الربانية من بيئة وطبيعة لافتين إلى أن مشاركتهم بحملة بسوعدنا التي نفذتها البلديات بايعاز  وزارة الإدارة المحلية وتضمنت حملة النظافة المواقع السياحية والأماكن التي يرتادها زوار المحافظة خاصة بعد فتح القطاعات وضمن برنامج ٩اردننا جنه يعتبر  مسؤولية وطنية واخلاقية .

Advertisements

اترك رد