“الهلال الأحمر البحريني” يدرب متطوعيه في مجال الإغاثة الإنسانية


نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الاحمر دورة تدريبية لمتطوعيها على مدى يومين، وذلك في مقر الجمعية بالمنطقة الدبلوماسية، وذلك في إطار خطة الجمعية لتدريب واستقطاب المتطوعين البحرينين وتأهيلهم في مختلف مجالات العمل الإغاثي والإنساني.

وقال الأمين العام لجمعية اللهلال الأحمر البحريني الاستاذ مبارك الحادي إن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الجمعية على مواصلة رفع جاهزية المتطوعين والمحافظة على معنوياتهم عبر تقدير انجازاتهم ومساهماتهم، وإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، إضافة إلى إيجاد فرق من المتطوعين للاستعانة بهم في تنفيذ المهمات التي تأتي في إطار عمل جمعية اللهلال الأحمر البحريني، وتطوير برامج التطوع التي تدعم أهداف وغايات الجمعية.

وأكد الأستاذ الحادي حرص الجمعية على نشر قيم ومبادئ العمل الإنساني وروح التطوع والمسؤولية المجتمعية في نفوس المتطوعين، ورفع جاهزية فريق الطوارئ والأزمات وذلك بالتعاون مع شركاء الهيئة الاستراتيجيين في مجال التأهب والاستعداد للطوارئ ومجابهة الأزمات.

وأشاد بما يتحلى به متطوعو الهلال الأحمر البحريني من شعور بقيمة العمل وخاصة العمل من أجل المجتمع، والثقة بالنفس واحترام الذات، وحرص على استثمار وقت الفراع في تنمية الخبرات والمهارات الشخصية، واكتساب مكانة اجتماعية في المجتمع.

هذا وقد اشتمل محتوى الدورة التدريبية على موضوعات ذات صلة بالقانون الدولي الإنساني والإسعافات الأولية وتخطيط العملية التطوعية والمبادرة في العمل المؤسسي وأساليب الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين أثناء الكوارث والأزمات والتطوع من أجل الغير والإدارة المتكاملة للطوارئ والأزمات والكوارث.

اترك رد