الهلال الأحمر الكويتي ينفذ مشروع الحقيبة المدرسية ٢٠٢١-٢٠٢٢م في جزر القمر حيث خصص مبلغ ١٠،٠٠٠آلاف دولار أمريكي، أي  مايزيد على ٤ملايين فرنك قمري بهذه المبادرة الإنسانية التعليمية، وذلك تخفيفا ومساهمة نوعية على الأسر والفئات الأشد والأكثر حاجة، وتحديدا في جزيرة أنجوان وجزيرة موهيلي، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢١- ٢٠٢٢م.

وقددشن الهلال الأحمر الكويتي المشروع اليوم، الاثنين الموافق: ١ نوفمبر في ابتدائية ومتوسط قرية “هارمبو” بمنطقة هارمبو بجزيرة أنجوان تنسيقا مع الهلال الأحمر القمري. حيث استفاد من المشروع جميع طلاب وطالبات القرية في سنوات الشهادة الابتدائية والمتوسطة.

ويحرص الهلال الأحمر الكويتي دوما، على التنسيق في تقديم المساعدات الإنسانية لجمهورية القمر المتحدة، في رسالة تعكس مدى التفاهم والتنسيق بينه وبين الهلال الأحمر القمري، في ظل وحدة الهدف والرسالة، وذلك انطلاقا من العلاقات الراسخة والممتدة. وقد تجسدت تلك، من خلال المشاريع والمبادرات الإنسانية لصالح جزر القمر، وعلى مدار العام، بغض النظر عن البرامج والمشاريع الموسمية المعتادة.

وهذه المبادرة الإنسانية التنموية البشرية، تؤكد التزام الهلال الأحمر الكويتي برسالته الإنسانية سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

و هذه المبادرة، تعتبر احتفالية أخرى، ونقطة انطلاق نحو مزيد من التعاون بين الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر القمري في برامج ومشاريع إنسانية تنموية على مدار العام في جزر القمر، مؤكدا بأن الدافع لمثل هكذا مبادرات، حب الخير والإنسانية بكل تجرد وحيادية.

وكما أشاد المستفيدون في  أنجوان، بأن التنسيق الاستراتيجي القائم بين الهلال الأحمر الكويتي، والهلال الأحمر القمري في المشاريع والبرامج الإنسانية بجزر القمر، يتكلل بالنجاحات والإنجازات، وأصبح علاقة فارقة على الساحة القمرية وتحديدا في المجتمعات والفئات الأكثر حاجة خاصة في جزيرة أنجوان، حيث الحاجة فيها ملحة وماسة،

ونحن في جزيرة أنجوان ، نلمس دوما عطاءات الهلال الأحمر الكويتي المستمرة، خاصة، نحن المجتمعات والشرائح المحلية الأشد حاجة وفقرا.

وكما نشكر الجهود المشتركة بين الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر القمري بهذه المبادرة تحديدا، حيث أنها تخرج من البرامج الموسمية المعروفة لدينا، إلى برامج ومشاريع نوعية على مدار العام، وهذا مما يثلج صدورنا  كمستفيدين، بأن الهلال الأحمر الكويتي في قلب مشاكلنا اليومية، معربين عن تقدير الجهود التي يبذلها المتطوعون في الهلال الأحمر القمري لتحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتنا المحلية الأكثر والأشد حاجة.

وكما ثمن المسئولون في الهلال الأحمر القمري جهود وعطاءات ودعم الهلال الأحمر الكويتي في الهلال الأحمر القمري وما يقدمه من جهود تنسيقية، منوهين بما يقدمه الهلال الأحمر الكويتي من دعم، وبرامج ومشاريع إغاثية وإنسانية للمجتمعات والفئات الأكثر حاجة في جزر القمر، والتي جعلته يتبوأ مكانة إنسانية مرموقة على مستوى هذه المجتمعات والشرائح الأشد حاجة.

مبينين بأن هذه المبادرات تأتي تكريما وتخفيفا لأعباء تكاليف الدراسة لدى أبناء هذه المجتمعات خدمة للمجال التنموي التعليمي، لتكون مناسبة للاحتفال والاحتفاء بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢م، والذي يصادف هذا الأسبوع أوائل شهر نوفمبر ٢٠٢١م.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading