الإعلانات
المصدر: لترا

 اختتم البرنامج الأردني لسرطان الثدي للسنة الثالثة على التوالي تدريب “رائدات التغيير” في محافظتي البلقاء والطفيلة، من قبل مجموعة من الناشطات في مؤسسات المجتمع المحلي من المتطوعات والعاملات في مجالات الصحة والمرأة، وبدأ بتنفيذ سلسلة من الأنشطة التوعوية للمجتمعات المحلية.
واشار البرنامج في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، الى ان المشروع يعد جزءا من مشروع الاتحاد الأوروبي لدعم منظمات المجتمع المدني في مجال التعليم المدمج وتغيير السلوك للتنمية المحلية والممول من الاتحاد.
واضاف ان الورشات هدفت إلى زيادة نسبة الوعي لدى المجتمع وتمكين السيدات وتدريبهن للوصول الى آلية القيام بنشاطات توعوية، حيث تطمح إلى تغيير السلوك المجتمعي لفئات مستهدفة في مجالات عدة كالسرطان والوقاية منه، وضرورة اتباع أسلوب الحياة الصحي.
وتطرق التدريب لموضوعي “النوع الاجتماعي” وريادة الأعمال للتأكيد على أهمية توعية المرأة بحقوقها، وأهمية استقلاليتها المالية والاقتصادية لما له من دور في التأثير على قراراتها خصوصا الصحية منها. ويقوم البرنامج حاليا بتنفيذ 30 نشاطا عائليا توعويا للمجتمعات المحلية في محافظتي البلقاء والطفيلة، تتخللها نشاطات ترفيهية للمرأة والطفل وجميع أفراد المجتمع من مسرحيات توعوية وأكشاك تثقيفية ومسابقات وجوائز للحضور، إذ تستهدف هذه النشاطات أكثر من 3000 فرد من أفراد المجتمع المحلي لتشجيعهم على اتخاذ القرارات الصحية التي تساعد الفرد والأسرة على العيش بطريقة صحية خالية من الأمراض.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading