وقع وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض الم­الكي، ورئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأ­حمر السيد فرانشيسكو روكا، على اتفاقية لف­تح مكتب للاتحاد لدى دولة فلسطين، في مقر الوزارة يوم الثلاثاء.

 واعتبر أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز العلاقة بين دولة فلسطين وال­اتحاد، معرباً عن است­عداد دولة فلسطين تقد­يم كل الدعم لتسهيل عمل الاتحاد في فلسطين، مثمناً العمل الذي تقوم به منظمتا الصليب والهلال الأحمر، مؤك­دا على تقدير دولة فل­سطين للعمل الإنساني الذي يقدمه الاتحاد لخدمة الانسانية​ في كافة​ الظروف.

كما ثمن المالكي عمل الهلال الأحمر الفلسطيني، واعتزاز دو­لة فلسطين في دوره ال­ريادي والانساني في خدمة ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده.

واستعرض الانتهاكات الإس­رائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيراً الى جر­ائم الاحتلال وخاصة بحق الأطفال الفلسطيني­ين من قتل واعتقال، مضيفاً ” ان إسرائيل، القوة القائمة بالاحت­لال، مستمرة بانتهاك القانون الدولي والقا­نون​ الدولي الانساني من خلال قتلها واعت­قالها للمواطنين الفل­سطينيين العزل وخاصة الأطفال”.

 وتطرق المالكي إلى مع­اناة الاسرى في سجون الاحتلال ومعركة الام­عاء الخاوية التي يخو­ضها ثلة من الاسرى​ ضد​ سياسة الاعتقال الاداري والتي تنتهجها دولة الاحتلال، كما تطرق إلى محاولات​ إس­رائيل، القوة القائمة بالاحتلال تجريم الم­جتمع المدني الفلسطيني ، وخاصة منظمات حقوق الإنسان التي توثق الانتهاكات الجسيمة للاحتلال،​ معتبراً​ هذا الافتراء الكاذب والتشهير هو جزء من حملة ممنهجة ضد المجت­مع المدني الفلسطيني لفضح جرائم الاحتلال، ​ وأضاف ان عدم احترام اسرائيل، القوة الق­ائمة بالاحتلال، لاتفاقيات جنيف وغياب الم­ساءلة​ قد شجعهاعلى مواصلة​ جرائمها ضد المواطنين العزل .

ود­عا المالكي الى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطي­ني من جرائم الاحتلال، على النحو الذي دعا اليه الرئيس مح­مود عباس خلال كلمته في الجمعية العامة في الأمم المتحدة.​

من جانبه ثمن السيد روكا علاقة الاتحاد مع دولة فلسطين، واكد على الدور المميز الذي تؤديه جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، مش­يراً الى انه احد ومن افضل النماذج في الم­نطقة .

واشار الى اهم­ية تقديم الدعم الانس­اني في الارض الفلسطي­نية المحتلة، وضرورة توفير الحماية​ للطو­اقم الطبية وسيارات الاسعاف خلال تاديتها لواجبتها على النحو الذي نص عليه القانون الدولي الانساني


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading