أعلنت الهيئة التي تدير الجنة الدولية للصليب الأحمر، المعروفة باسم الجمعية، أنها انتخبت ميريانا سبولياريتش إيغر خلفا لبيتر ماورر، الذي سيتنحى عن منصبه اعتبارًا من سبتمبر 2022 بعد عشر سنوات في شغله لمنصب رئاسة اللجنة.

وهذه أول امرأة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس اللجنة الدولية قبل ما يقرب من 160 عامًا.

من جهتها، قالت سبولياريتش إيغر في بيان لها رابط خارجيإنها ستعمل جاهدة من أجل “تجسيد القيم الإنسانية التي بنيت عليها المنظمة” لمساعدة المجتمعات المتضررة من النزاعات المسلحة والعنف.

وقال الرئيس الحالي للجنة بيتر ماورر، الذي كان سابقاً مثل سبولياريتس إيغّر، دبلوماسياً سويسرياً كبيراً، إنها ستجلب للمنظمة “رؤية استراتيجية وخبرة دولية قوية وخلفية دبلوماسية واسعة”.

وأضاف في بيان : “بأنها قائدة بارعة، وأنا واثق من أنها ستكون مدافعة قوية ورحيمة تجاه الأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والعنف”.

سبولياريتش إيغر هي الأمينة العامة المساعدة والمديرة المساعدة أيضاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، كما أنّها تترأس المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأوروبا ورابطة الدول المستقلة.

وعملت ميريانا سبولياريتش إيغر سابقًا كرئيسة لقسم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية السويسرية في برن، حيث ساعدت في تشكيل السياسات وتحديد الأولويات السويسرية في علاقة بالمنتظم الأممي.

الإعلانات

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading