[quads id=1]
المصدر: بترا

عقد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الاثنين، في مبنى المجلس، الاختبار النظري لبرنامج إعداد وتأهيل المقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد.
 ويأتي الاختبار لاحقاً لتنفيذ المجلس برنامج تدريبي متخصص لإعداد المقيمين المعتمدين على “المعايير الوطنية لخدمات الاشخاص ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد” المنصوص عليها في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
واجتاز المتقدمون للامتحان البالغ عددهم 22 شخصا، 65 ساعة تدريبية نظرية، و10 ساعات تدريبية عملية، كما اجتازوا الاختبارات العملية لعملية التقييم بنجاح.
ويأتي البرنامج استجابة لمنهجية الجمعية الدولية للجودة الإسكوا، والتي تتطلب إعداد وتأهيل مقيمين للاستعانة بهم في تنفيذ زيارات تقييمية للمؤسسات، واستهدف عددا من المشاركين من تخصصات مختلفة ومن جهات ذات علاقة.
ويسعى البرنامج كذلك إلى زيادة أعداد المقيمين المعتمدين بشكل دائم وسنوي حتى يصبح المجلس جهة معتمدة ومعترفا بها لمنح الاعتماد للمؤسسات وإدارة عمليتي التقييم والاعتماد، والتأكد من مستوى جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة والتحسين المستمر عليها، والتحقق من التزام الجهات المعنية بتطبيقها.

[quads id=1]

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading