[quads id=1]

تشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي في استضافة اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين للجنة الإسلامية للهلال الدولي في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقرها بجدة.

ويرأس وفد الهلال الأحمر السعودي رئيس الهيئة الدكتور جلال بن محمد العويسي، بمشاركة عدد من قيادات الهيئة ومنسوبيها، بهدف تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على الساحة الإنسانية، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص دائمًا على أن تكون بلاد الحرمين الشريفين يدًا سباقة بالخير إلى كل الأشقاء في مختلف ربوع العالم الإسلامي.

ويبحث اجتماع اللجنة الإسلامية للهلال الدولي، الذي يأتي برعاية سامية من المملكة، آخر المستجدات في الموضوعات المتعلقة بأعمال تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في حالات الكوارث الطبيعية وتقديم الإغاثة الإنسانية الخاصة بالنازحين في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، ومواصلة التعاون والتنسيق في مجالات العمل الإنساني ومتابعة التطورات في برنامج الهجرة غير النظامية.

كما يناقش الاجتماع تقارير عن إدارة الهلال الدولي، والمنتدى الإسلامي للقانون الدولي، والاجتماعات التشاورية بين اللجنة والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في منظمة التعاون الإسلامي.

وتعد اللجنة الإسلامية للهلال الدولي ومقرها مدينة “بنغازي – ليبيا”، إحدى المؤسسات المتخصصة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تهدف إلى بناء وتوثيق العلاقات مع المنظمات الوطنية الحكومية وغير الحكومية العاملة في المجالات الإنسانية بدول المنظمة، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في حالات الكوارث الطبيعية وغيرها، وتنفيذ برامج المساعدات الإنسانية التي تمولها الأجهزة والمؤسسات الإسلامية.

[quads id=1]

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading