أنهت الدكتورة أريج النابلسي ورشة “المهارات الصوتية عند المدرب” وذلك ضمن برنامج تمكين المدربين والذي تقيمه أكاديمية حبة قمح كجزء من برامجها التدريبية، وقد تناولت هذه الورشة أهمية الصوت في توصيل المعنى والرسالة فالمدرب هو محترف من أجل القيام بعمله بشكل جيد والصوت يلعب دوراً هاماً عند المدرب المتمكن.

وقد تناولت هذه الورشة عدة محاور كان أهمها التركيز على أهمية التنوع في استخدام طبقات الصوت وكيفية استخدام المهارات الصوتية عند المدرب حيث أنه من الضروري أن يجعل من صوته خطوطاً وألواناً ليرسم شكلاً للمستمع ولمتدربيه بكل سهولة وأقل مجهود مهما كان موضوع التدريب والمادة المقدمة للمتدرب.
وقد أكدت النابلسي خلال الورشة أن الصوت شيء فريد أكثر من البصمة فهو يكشف عن شخصية ومزاج واتجاه ومشاعر المدرب، ففي كل مرة يفتح فيها المدرب فمه ليتحدث، فإنه يعرض نفسه وأفكاره وبضاعته وخدماته، لذلك يجب أن يمتلك هذا المدرب مهارات الاتصال والتواصل ويديرها بكفائة عالية جداً.
كما ونوهت إلى أن أهمية هكذا ورش للمدربين تأتي من أهمية مكانة المدرب ودوره الفاعل داخل المجتمع لذا عليه التركيز على مهارات الاتصال الجيدة فهي أساس للتدريب الجيد والتي من خلالها يتم شحذ مهارات المشاركين عبر تكنيكات الحوار والنقاش والاستماع والقراءة والأسئلة والأجوبة وغيرها.
وفي نهاية الورشة أشاد المتدربون بأهمية الصوت في عالم التدريب فالمدرب عليه ألا يصب كلماته صباً في عجلة واضطراب بل أن يتلفظ بها في نظام ووضوح، كما وأظهروا امتنانهم وشكرهم للنابلسي وللأكاديمية.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading