تعيين سمو الأميرة بسمة بنت علي، من الأردن، سفيرة الفاو الإقليمية للنوايا الحسنة للشرق الأدنى وشمال أفريقيا.
المصدر: الأمم المتحدة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) تعيين سمو الأميرة بسمة بنت علي، من الأردن، سفيرةً للنوايا الحسنة لدى منظمة الفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. 

وأوضحت الفاو أن الأميرة بسمة ستساعد من خلال دورها الجديد، المنظمة في “نشر الوعي بأهمية تحويل نظم الأغذية الزراعية للتغلب على تحديات الجوع المستمر والمتزايد.”
وأعربت الأميرة بسمة بنت علي، خلال مراسم التعيين التي جرت اليوم عبر الإنترنت، عن سعادتها بتكريمها من خلال منحها هذا الدور، قائلة إنها تدرك تماماً “مسؤولية المشاركة في نشر رؤية المنظمة لخلق عالم خال من الجوع والفقر”.

الأميرة بسمة شخص استثنائي

وخلال الفعالية الافتراضية، التي شارك فيها المهندس خالد حنيفات وزير الزراعة الأردني، والسيد علي سالم زينب سفير جمهورية موريتانيا الإسلامية وممثلها الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة ورئيس المجموعة الإقليمية للشرق الأدنى، والسيد خالد أبو حمور، نائب الممثل الدائم والملحق الزراعي والممثل الدائم للأردن في روما، والسيد يونسيك بارك المدير العام لمكتب الشؤون الدولية لخدمة الغابات في كوريا والأمين العام لأمانة المؤتمر العالمي الخامس عشر للغابات، نوه المدير العام للمنظمة شو دونيو بعمل ونشاط الأميرة بسمة بنت علي، قائلا إنها من الداعمين لمنظمة الأغذية والزراعة كما أنها متحمسة ومناصرة على الدوام للحفاظ على التنوع البيولوجي في أرجاء العالم. 

وأضاف: “لقد عملت سموها بشكل منهجي على نشر الوعي بين الأردنيين وجميع الناس في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا حول أهمية الحفاظ على النباتات الأصلية والنظم البيئية وتشجيع أبحاث التنوع البيولوجي والتعلم البيئي، وهو ما يعد في صميم ضمان وجود نظم أغذية زراعية مستدامة وتحسين الأمن الغذائي”.

ولدى منحها لقب سفيرة النوايا الحسنة، وصف دونيو سمو الأميرة بأنها “شخص استثنائي” مؤكداً على أنه والمنظمة مسرورون بالتزامها للعمل بشكل وثيق أكثر مع المنظمة.

المدير العام للفاو شو دونيو؛ سمو الأميرة بسمة بنت علي، من الأردن؛ الممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الفاو عبد الحكيم الواعر، خلال حفل تعيين الأميرة بسما سفيرة للنوايا الحسنة.

بيئة أفضل وحياة أفضل

من جهته، قال مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا عبد الحكيم الواعر إنه خلال الأشهر المقبلة، وبالتعاون مع الأميرة بسمة، تريد الفاو أن تركز على “قضايا تتعلق بدعم بيئة أفضل وحياة أفضل بما في ذلك حماية واستعادة وتشجيع الاستخدام المستدام للنظم البيئية البرية والبحرية ومكافحة التغير المناخي من خلال ممارسات أكثر كفاءة وشمولاً ومرونة واستدامة دون أن نترك أحداً متخلفاً عن الركب”.

ومن المقرر أن تتحدث الأميرة بسمة بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة لدى المنظمة، في جلسة رفيعة المستوى من المؤتمر العالمي الخامس عشر للغابات الذي سينعقد في 2 مايو/أيار.

وتعد هذه المشاركة من أولى ارتباطات الأميرة في دورها الجديد كسفيرة إقليمية للفاو. وخلال هذا الحدث ستطلق منظمة الأغذية والزراعة مطبوعتها الرئيسية “حالة الغابات في العالم 2022″، والتي تشمل البيانات والتحليلات والاتجاهات بشأن حالة الغابات وفائدتها للمجتمعات.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading