أطلقت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” نداء إنسانياً عاجلاً لمكوناتها من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية؛ لإغاثة الشعب الصومالي.


وقال الأمين العامة للمنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري ــ في النداء الإنساني العاجل ــ الموجه لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء وأمناء الهيئات والجمعيات الوطنية: استجابة لكارثة الجفاف التي أصابت الصومال؛ وتداعياتها الإنسانية؛ عقدت الأمانة العامة للمنظمة العربية مؤتمراً صحفياً في مقرها بالرياض يوم 11/8/2022 شارك فيه نائب سفير الصومال لدى المملكة العربية السعودية؛ والهلال الأحمر الصومالي ــ عن بعد ــ وحظي المؤتمر الصحفي بتغطية شاملة من وسائل الإعلام الفضائية منها والصحفية. واستنادا إلى ما تم عرضه من قبل الهلال الأحمر الصومالي؛ ولما ورد في تقرير الإتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر؛ والعديد من المنظمات الإغاثية المتخصصة؛ أصدرت الأمانة العامة للمنظمة العربية نداء إنسانياً لإغاثة الشعب الصومالي.
وبيّن أن الأمانة العامة للمنظمة العربية تتطلع للاستجابة المعهودة من الجمعيات الوطنية وجميع الفاعلين في ميدان الإنسانية لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الجفاف في الصومال؛ مقدرا لها مبادراتها الإنسانية.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading