أطلقت تكية أم علي حملة الأضاحي للعام الحالي، تحت شعار “أضحيتك فيها الخير…وحسبتها غير”.
وتستهدف هذه الحملة أكبر عدد من موكلي الأضاحي للمساهمة في توفير لحوم الأضاحي إلى 20 إلف أسرة محتاجة ومعتمدة لدى التكية في جميع محافظات المملكة، مستفيدة من برامج الإطعام فيها على مدار العام.
وتهدف الحملة إلى جذب التبرعات التي تستقبلها التكية لبرنامج الأضاحي والذبائح، الذي يتم من خلاله أداء أضاحي العيد ضمن محددات الشريعة الإسلامية وبموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام.
وتسلط الحملة الضوء على الدور الذي تلعبه التكية في عملية توزيع الأضاحي، حيث تقوم باستقبال توكيلات الأضاحي من المتبرعين وأدائها بالنيابة عنهم بموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام، ووفقا لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.
ويبلغ إجمالي وزن الأضحية 45 كيلوغراما قائما و18 كيلوغراما صافيا، وتؤدى خلال أيام عيد الأضحى المبارك في أستراليا والأردن.
وتبلغ تكلفة الأضحية التي يتم أداؤها في الأردن 170 دينارا، أما الأضحية التي يتم أداؤها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 120 دينارا، ويشمل ثمنها “الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات تكية أم علي”، ليتم بعد ذلك توزيعها على الأسر المستفيدة التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في 12 محافظة.
وبحسب التكية، يتم توزيع لحوم الأضاحي التي يتم أداؤها في أستراليا من خلال شاحنات مبردة تصل إلى جميع محافظات المملكة، وتوزع على الأسر المنتفعة من برامجها، حيث لا تقوم التكية بتوزيع اللحوم في فترة عيد الأضحى فحسب، بل توزعها على مدار العام لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة للأسر المحتاجة.
وقال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر، إن هذا العام تحتفل تكية أم علي بالعام 20 على تأسيسها و18 عاما على إطلاق برنامج الأضاحي فيها.
وأضاف، أن حملة الأضاحي من أهم الحملات التي تقدمها التكية سنويا، نظرا لأهمية موسم عيد الأضحى المبارك الذي يهدف إلى دعم الأسر المحتاجة التي لا تستطيع تأمين قوت يومها، وإدخال البهجة والسرور على الأطفال والأيتام عبر مشاركتهم فرحة العيد من خلال التبرع لهم بلحوم الأضاحي.
وأكد التزام التكية بإيصال الدعم الغذائي المستدام للأسر المحتاجة وأداء الأضاحي نيابة عن الموكلين بهدف إيصال لحوم الأضاحي إلى الأسر الأشد فقرا والأكثر حاجة في المملكة، بالإضافة إلى توزيع كتف الأضحية أو ما يعادلها لأهلنا من الأسر المحتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين.
وفي السياق، وفرت تكية أم علي منذ عدة سنوات عدة سبل لتسهيل عملية توكيل الأضاحي لها، من خلال (الموقع الإلكتروني للتكية tua.jo أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي من خلال البحث عن TUA أو المحافظ الإلكترونية (خدمة إي فواتيركم ,Orange Money ،U Wallet محفظة زين كاش، سمارت لينك، محفظة دينارك أو من خلال زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية الكبرى أو الاتصال مع مركز الاتصال على رقم 064900900.
من جهة أخرى، موكلو التكية يمكنهم تتبع عملية أداء أضحيتهم خلال أيام العيد عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي TUA، من خلال إدخال رقم الوصل المالي لمعرفة موعد أداء الأضحية.
يذكر أن تكية أم علي هي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 2003 تهدف إلى مكافحة الفقر الغذائي في الأردن، وتعمل حاليا على توفير الدعم الغذائي الشهري 20 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في محافظات المملكة كافة.
وتقوم التكية بإيصال الطرود الغذائية شهريا وعلى مدار العام لهذه الأسر، حيث يحتوي كل طرد على مواد غذائية تفي باحتياجات الأسرة على مدار الشهر.
–(بترا)


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading