تعرف على:

الهلال الأحمر الأردني

تأسس الهلال الأحمر الأردني في السابع والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) 1947، وتم الاعتراف به من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر عام 1948، وأصبح عضواً في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر سنة 1952. وللهلال الاحمر قانونه الخاص رقم 3 لسنة 1969 كمنظمة مستقلة غير حكومية ، وقد اعتمد نظامه الداخلي من قبل الهيئة العامة عام 1970.

الهلال الأحمر الأردني ملتزم بتحقيق مهمته لتخفيف معاناة الضحايا المستضعفين والناس المعرضين للكوارث الطبيعية أو لأن يكونوا ضحايا النزاع المسلح، وحماية كرامتهم وحقوقهم بطريقة تحفظ حياتهم وسلامتهم وأمنهم ورفاهيتهم. ويعمل الهلال الأحمر الأردني وفق خطته الاستراتيجية ضمن اطار استراتيجية الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2020، ومحاورها.

ترويج المبادئ الأساسية للحركة وقيمها الإنسانية، التأهب للكوارث، مواجهة الكوارث، الصحة والرعاية في المجتمع المحلي.
ووجود جمعية وطنية يمكّن من تحقيق التوافق مع أهداف الحركة والالتزام بمبادئها الأساسية من خلال تطوير مشاريع تنفذ لتعزيز المجتمع المحلي الأردني.

مهمتناـ

تخفيف معاناة المستضعفين، وضحايــا النزاعــات المسلحة، والكوارث الطبيعية، وحمايـة كرامتهم وحقوقهم بطريقة تحفظ حياتهم وسلامتهم وأمنهم ورفاهيتهم.

رؤيتناـ

أن نكون جمعيتنا رائدة قــادرة على مواجهة التحديات والتغيرات السريعة التي تُـواجه عالمنا المتغير بطريقة مبتكرة، ينتج عنها مجتمعات محلية قادرة على مواجهة التحديات.

المبادىء الانسانية.

وفي عالم تزداد فيه العزلة والتوتر واللجوء إلى العنف، يجب على الحركة أن تدافع عن القيم الفردية والمجتمعية التي تشجع احترام البشر الآخرين، وعلى الاستعداد للعمل معا لإيجاد حلول للمشاكل المجتمعية.

والمبادئ الأساسية هي نتيجة قرن من هذه التجربة. وقد أعلنت في فيينا في عام 1965 أنها تربط بين الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وضمان استمرارية الحركة وعملها الإنساني.

الموقع الإلكتروني : http://www.jnrcs.org/

المصدر: موقع الهلال الأحمر الأردني

Advertisements

اترك رد