تنظم اليوم في فندق رتاج مروني -جزر القمر- الاثنين الموافق ١٣ ديسمبر ٢٠٢١م، آلية التدخل السريع لدول المحيط الهندي، والمنبثقة من الصليب الأحمر الفرنسي، دورة تدريبية تعليمية، نوعية متختصة،في مجال المد الإمدادي( اللوجيستك) لصالح متطوعي الهلال الأحمر القمري على مستوى الجزر، والجهات الحكومية، والمدنية المعنية بإدارة الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان في البلاد.


وتستهدف هذه الدورة المتخصصة النوعية لمدة ٤أيام، إلى رفع وتطوير القدرات الذاتية للمستفيدين من فرق المد الإمدادي،في التعامل مع الأزمات،في إدارة المعلومات بالأدوات الخاصة من: جمع المعلومات، وتحليلها، وإدارة البيانات للتخطيط المسبق قبل، وأثناء، وبعد الكارثة، وذلك لزيادة فعالية الاستجابة السريعة عند الحاجة.
وتأتي أهمية هذه الدورة في هذا الوقت تحديداً، ونحن مقبلون إلى موسم سنوي متعدد الكوارث من: هطول أمطار غزيرة وسقوط الأراضي، زيادة على الأعاصير المدمرة القادمة من فناة موزمبيق والتي غالبا تخلف خسائر مادية وبشرية.
وهكذا الدورات التدريبية التعليمية النوعية المتجددة، تدخل في إطار الشراكة القائمة بين الصليب الأحمر الفرنسي وجمعية الهلال الأحمر القمري في مجال بناء القدرات الذاتيةللأخير- الهلال الأحمر القمري.

[quads id=1]
[quads id=1]

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading