silhouette of bare tree
بقلم: فاطمة حرزالله

مجرد التفكير في أن هناك منزل دافئ ينتظرك و طريقك إلى العمل خالية من المتاعب و عائلة تهتم بك و ترعاك و أطفال عند النظر بعيونهم تزيح عن كاهليك مشاق الحياة ، كافية جداً لنصل للرضا ، لربما لا توجد حياة وردية لأننا في مكان يفصلنا عن الأرض الأبدية هي رحلة صغيرة و سوف تنتهي لا محالة لكن على الأقل تستطيع أن تنام و على وسادتك بلا خوف من المجهول و لا اضطراب في التفكير (سلام) .

 هذه في الظروف الطبيعية للحياة ولكن يوجد جانب مظلم منها وهو ما يعرف بالحرب ، الحرب ليست فقط تدمير و تخريب و دماء ملطخه هنا و هناك و إنما هي انكسار للأحلام ، وأد للطفولة و انعدام للإنسانية.

اليوم ضج خبر عاجل على التلفازِ في نشرة الأخبار، أن هناك فتىً قد تعرض للضرب و سقط على الأرض دماؤه تسيل ، صراخه يحركُ كل ضميرٍ سجينٍ ، سجينٍ بملذاته و شهواته التي لا تنتهي ولن تنتهي حتى يأخذه السراب و يخيم وقتُ الرحيل .

ينادي صارخاً الفتى ما الذي جرى ؟ أين أنا ؟ أيعقل هذا كابوس فظيع دخلت في جوفه ولا استطيع الخروج ، ولأي سد سوف ينتهي بي المطاف ، أأكفرعن ذنبٍ لم ارتكبه وأنا الذي يمشي ولا ينظر إلى الوراء؟؟

مشهد تقشعر له الأبدان متسمرين بلا حراك بقلوب دامعة، أخذت الصورة تتحرك ، علّقوا في كفّي سُلالات لا تنفكُ إلا بعذاب ، صراخٌ يتلوه صراخ والضّربُ ينهمر علي كالمطر ولماذا مطر؟ أيعقل أني اشبه النعمة بالنقمة !

 يا ليتني لم أكن على هذه الأرض تمنيت نعم ، وقلت في نفسي : كابوس عظيم وسوف استيقظ منه لا محالَ ؛ لأنني لا يجب أن ابقى أسيراً طوال فترات الظلام !!

أين أمي أُريد أمي فمعها فقط أشعر بالأمان ، ما حالها يا ترى ؟ هل تبكي على فراقي أو هل مرضت من غيابي ؟

أفكار تَملأ رأسي كبرتُ مئة عام في فترة لا تتجاوز الأشهر ، مرت الحياة أمام عيني بلمح البصر لو كان هذا أخي أو أبي أو طفلي الصغير ؟؟ ، شعور لا يحتمل  

أكمل يقول : أنا متأكد أن غداً موعدنا قريب في فجرٍ جديد شمسه تشرق على بستان الزهر و الياسمين ، وتحت شجرة اللوز سوف أكون هناك ، لأُغني للأرض و ترابها أجمل الألحان ، فرب هذا الكون لا ينسى أحد وقال تعالى : ” وبشر الصابرين ” فصبري جميل و أملي بالله لا يضيم ، تعجبت من حديث هذا الفتى الذي يصغر بعمره لتحمل كل هذا الواقع المرير ، أغلقت التلفاز و رحت أُصلي و أدعوا لذاك البطل المغوار.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading