رعى عطوفة الدكتور عباس المحارمة رئيس بلدية سحاب حفل إطلاق حملة #إنتِ_شو_حكايتك التابعة للإعلام الإنساني بالتزامن مع إطلاق وحدة تمكين المرأة ودمج النوع الاجتماعي التابعة للبلدية داخل مركز سحاب الثقافي قاعة ميرسي كور، وحضر الحفل عدد من  أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وعدد من الجهات والشخصيات الرسمية والإعلامية والحقوقية و مؤسسي وأعضاء حملة #إنتِ_شو_حكايتك.

ويذكر أن حملة#إنتِ_شو_حكايتك والتابعة لموقع الإعلام الإنساني الإخباري ومؤسستها الدكتورة أريج النابلسي رئيس تحرير الموقع والناشطة في حقوق المرأة والطفل تسعى للمساهمة في الحد من جرائم العنف ضد النساء وأضرارها في المجتمع وتطبيق خطة عمل تنص على تمتع النساء بحياة خالية من العنف كما وتهدف إلى تسليط الضوء على قصص نجاحات المرأة في مختلف المجالات ونقل صورة المرأة الأردنية الفاعلة للمجتمعات الخارجية.

وقد جاءت رسالة #إنتِ_شو_حكايتك متوافقة مع رسالة وأهداف وحدة تمكين المرأة ودمج النوع الاجتماعي التابعة للبلدية والتي تسعى لتمكين المرأة الأردنية بشكل عام والمرأة في مدينة سحاب بشكل خاص وإبراز مدى قدرتها على تحقيق ذاتها على أرض الواقع.

وأكد “المحارمة” خلال كلمة له أثناء الحفل أن الأردن وفي ظل القيادة الهاشمية خطى خطوات كبيرة في تعزيز وتمكين المرأة الأردنية في شتى المجالات وأن  وحدة تمكين المرأة ودمج النوع الاجتماعي داخل بلدية سحاب ستسعى جاهدة لتمكين المرأة ودعمها للقيام بدور فاعل في بناء المجتمع، بما يضمن حقها في تكافؤ الفرص على أساس العدل والإنصاف وحمايتها من جميع أشكال العنف والتمييز.

هذا وقد أشارت “النابلسي” في كلمتها أن المرأة الأردنية ساهمت وبفاعلية في تنمية الكثير من القطاعات ومن الضروري تسليط الضوء على نجاحاتها وإبرازها سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد الدولي، وأكدت على أن ملف تمكين المرأة في الأردن  يعتبر أحد أهم الملفات التي لا ينقطع الحديث بها، ويشكل جدلاً على مختلف المستويات التشريعية والثقافية والاتجاه المجتمعي وأنه لابد من المضي قُدماً وبخطى جادة نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

وتخلل الحفل جلسة حوارية ونقاشية بين الحضور للوصول إلى أهم النقاط التي يجب العمل بها للوصول إلى الغايات المطلوبة من إطلاق كلٍ من وحدة التمكين و حملة #إنتِشوحكايتك كما تم استعراض عدد من قصص النجاح لسيدات من مدينة سحاب أثبتن نجاحهن في مختلف القطاعات. 

هذا وقد أشاد الدكتور حسام جابر مدير التحرير للشؤون الفنية لموقع الإعلام الإنساني بالتجهيزات الفنية والتقنية واللوجستية التي قدمتها بلدية سحاب للحضور الكريم داخل مبنى المركز الثقافي/ قاعة ميرسي كور.

وفي نهاية حفل الإطلاق تم  توقيع اتفاقية تشاركية بين الطرفين لتعزيز سبل التعاون بينهما، متمثلة بعطوفة الدكتور عباس المحارمة رئيس بلدية سحاب وبين موقع الإعلام الإنساني الإخباري برئاسة الدكتورة أريج النابلسي رئيس تحرير الموقع.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading