أعلن الهلال الأحمر المصري، أنه إنتهى من إقامة مخيم خان يونس الثانى، لإيواء النازحين بقطاع غزة، حيث يضم المخيم الأول والثانى أكثر من 250 خيمة يأوى إليها 6 آلاف شخص، وذلك بالتنسيق مع نظيره الفلسطينى.

الهلال الأحمر المصرى خلال إعداد الوجبات فى المطبخ الإنسانى لأهل غزة

أضاف الهلال الأحمر أنه يتم توفير جميع الاحتياجات الإغاثية والطبية إلى جانب المواد الغذائية والمياه داخل تلك المخيمات، يستفيد منها النازحين، كما ينفذ متطوعو الهلال أنشطة ترفيهية للأطفال تستهدف العمل على تحسين حالتهم النفسية وتعمل على تقليل الأثر الناجم من الأحداث التي عاصرها الأطفال خلال الفترات الماضية.

يأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطينى الشقيق داخل قطاع غزة، وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، عقب شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها بعد هزيمتهم فى حرب 6 أكتوبر 1973.

من ناحيةٍ أخرى، يعمل متطوعو الهلال الأحمر المصري بالتعاون والتنسيق مع نظيره الفلسطيني بالمطبخ الإنساني التى أقامته وزارة التضامن فى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، على مدار الساعة لتجهيز وإعداد وجبات الإفطار والسحور الطازجة؛ وذلك تمهيداً لنقلها يومياً عبر معبر رفح البرى.

أكد الهلال الأحمر المصرى، أن المطبخ الإنساني ينتج 14 ألف وجبة في اليوم الواحد تقريباً، كوجبات إفطار وأخرى للسحور، كما أن خط إنتاج الخبز يوفر لقطاع غزة 25 ألف رغيف خبز يومياً كمرحلة أولى؛ والذي يشكل خطوة انسانية لدعم الجهود المبذولة فى توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية، ويأتي اتساقًا مع استراتيجية الهلال الأحمر المصري لتوسيع نطاق خدماته الإنسانية وتلبية احتياجات التغذية للأسر الفلسطينية.


اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

By الإعلام الإنساني

الإعلام الإنساني... الواقع كما هو💬✍️

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading