المصدر: بترا

وقع الهلال الأحمر الأردني والهلال الأحمر القطري اليوم السبت، اتفاقية مشروع الاطراف الصناعية بين الجانبين.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها نائب رئيس الهلال الأحمر الأردني عمر ابو قورة، والأمين العام للهلال الأحمر القطري السفير علي الحمادي إلى تقديم أطراف صناعية علوية وسفلية وأجهزة مساعدة حركية وأجهزة تعويضية ودعم نفسي للمستفيدين من ذوي الإعاقة بالإضافة الى تقديم العلاج الفيزيائي للمستفيدين من الأردنيين و اللاجئين السوريين في الاردن ضمن خطة عمل متفق عليها بين الطرفين.
وحضر حفل التوقيع في مقر الهلال الأحمر الأردني رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني في الهلال الأحمر القطري الدكتور فوزي أوصديق ومسؤولة التنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري نجلاء الحاج رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في الأردن والدكتور محمد السوسي.
وعبر السفير الحمادي عن سعادته لتوقيع الاتفاقية لخدمة المحتاجين، لما لها من دور إيجابي في تقديم الخدمات لمحتاجيها، مشيرا إلى عمق العلاقات القطرية الأردنية اذ تشكل الأردن شريكا استراتيجيا في العمل الإنساني في المملكة.
بدورها، قالت رئيسة بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في الأردن الدكتورة نهال حفني، إن الهلال الأحمر الأردني يمثل شريكا مهما في العمل الإنساني، وتوقيع هذه الاتفاقية جاء استجابة للاحتياجات الإنسانية للفئات الأشد ضعفا في المنطقة.
وعلى صعيد آخر، تحدث مساعد الأمين العام ومسؤول البرامج والعمليات في الهلال الأحمر الأردني ممدوح الحديد عن تدشين برنامج العمليات الجراحية الذي بدأ اليوم ويشمل 420 عملية سيتم اجراؤها للاجئين والفئات الأشد ضعفا في المجتمع المحلي. وأشار الى عمليات الصيانة الأخيرة التي تم تنفيذها لمستشفى الهلال الأحمر الأردني بدعم من الهلال الأحمر القطري وشركائنا الاخرين في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

الإعلانات

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من News-human media

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading